بوينغ "تواجه تحديات" في صنع طائرتين للرئاسة الأميركية

نشر
آخر تحديث
شركة بوينغ Boeing لصناعة الطائرات - AFP

استمع للمقال
Play

لا تزال شركة بوينغ Boeing لصناعة الطائرات "تواجه تحديات" في صنع طائرتين للرئاسة الأميركية واللتين تعرفان باسم (إير فورس وان)، بحسب ما ذكره رئيس وحدة الدفاع في الشركة، تيد كولبيرت، الأحد 21 يوليو/ تموز.

وحصلت Boeing في العام 2018 على عقد بقيمة 3.9 مليار دولار من أجل صنع طائرتين (8-747) لاستخدامهما كطائرتين للرئاسة الأميركية، على أن يكون التسليم بحلول ديسمبر/ كانون الأول 2024، لكن التسليم  تأجل حتى العامين 2027 و2028 على الأقل، بحسب وكالة رويترز.

وتواجه Boeing تحديات متعلقة بسلاسل التوريد والتضخم والعمالة وغيرها من المصاعب في صنع الطائرتين. وتجري الشركة تعديلات كبيرة على الطائرتين، وفق ما قاله كولبيرت، الذي يرأس شركة Boeing للدفاع والفضاء والأمن.

اقرأ أيضاً: سلاح الجو الأميركي وبوينغ يتوصلان إلى اتفاق سعري لشراء طائرات "إي-7"

وخسرت الشركة أكثر من ملياري دولار في هذا البرنامج. وقال كولبيرت: "يخوض فريقنا برنامجاً شديد الصعوبة إذ أن الطائرتين بالغتا التعقيد... استثمرنا كثيراً في القوى العاملة لدينا والتدريب والكفاءة والعمل".

تم تصميم الطائرتين لتكونا بمثابة مقر محمول جواً للبيت الأبيض وقادر على التحليق في أسوأ الظروف الأمنية، ومنها الحرب النووية. وتضمن التعديل تزويد الطائرتين بأحدث نظم الطيران العسكري الإلكترونية والاتصالات، إلى جانب منظومة دفاع ذاتية.

وتعرضت بعض الطائرات التي صنعتها Boeing لعدد من الحوادث المتعلقة بالسلامة خلال الفترة الأخيرة، وهو ما ينعكس حالياً على مستوى ثقة العملاء في الشركة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة